منتديات الإتشـــــــاد

منتدى الجمهور الإتشادي والخدمي
 
دخولالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بايع الخدم



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 6:10 am

حبايبي الكرام انا اسف لكن ظروف خلتني اقل من دخولي للانترنت
بس حبيت اصبح عليكم بهذا الموضوع
اسيبكم وليه رجعة ان تحسنت ظروفي


الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ


الاتحاد تأسس عام 1347هـ .. وللحقيقة وللتاريخ يعتبر هذا التاريخ أكذوبة كبرى وبعيدة كل البعد عن الواقع والدليل التالي :-
أولا :- الاتحاد تأسس عم 1347 أي بعد إنضمام مدينة جده إلى بقية أجزاء المملكه العربية السعوديه بثلاث سنوات حيث أنضمت جده فى نهاية عام 1344هـ وحصار جده معروف أنه كان في عام 1344هـ وهنا الملاحظات التاليه :-
1- سور جده كان يضم جميع مدينة جده ويالتالي لم يكن هناك أي عمران خارج هذا السور وكانت جدة تتكون من أربع حواري وهي حارة اليمن والشام والبحر والعلوي .. باب مكة كان يعتبر جزءا من حارة العلوي . ولم أذكر حارة المطلوم لأن البعض يعتبرها جزءا من حارة الشام والبعض يعتبرها جزءا من حارة العلوي .. وقد بدأ في هدم هذا السور في عام 1347هـ نظرا لامتداد العمران .
2- في كتاب الاتحاد بطل القرن الصادر بتاريخ 1420هـ للكاتب عمر ساعاتي ذكر مانصه " بجوار غرفة اللاسلكي التي تطل على الملعب أمام مقبرة أمنا حواء بحي البغدادية بجده .. شهد هذا المكان الاجتماع التأسيسي الأول في عام 1347هـ = 1929 م والذي يمثل النواة الاولى لتأسيس نادي الاتحاد العربي السعودي وضم المجتمعون المؤسسون هم : عبدالعزيز جميل . وعبدالله بن زقر , وعبدالرزاق عجلان , وعبداللطيف لنجاوي , وعباس حلواني , وزهران إسماعيل , عبدالله جميل . وعبدالصمد نجيب . وصالح سلامه . وعثمان باناجه , وعبداللطيف جميل , وحمزه فتيحي وبعد أن أجتمع المؤسسون في غرفة اللاسلكي وأتخذوا قرارتأسيس نادي الاتحاد في عام 1347هـ = 1928م خرجوا من غرفة اللاسلكي وأبلغوا اللاعبين بتأسيس ناد الاتحاد العريق " وقد قاموا بإبلاغ اللاعبين بهذا القرار وذكر أسماء احدى عشر لاعبا فقط ..
3- ذكر الكاتب بأن الشيخ عبدالعزيز جميل قد قال للدكتور أمين ساعاتي مؤرخ الحركة الرياضية في المملكة مانصه : أن المؤسسين اجتمعوا في اليوم التالي ببيت عبدالعزيز جميل بالكيلوا إثنين طريق مكة ليشكلوا مجلس الادارة ويضعوا بقية الاسس اللازمه لقيام ناديهم ..وذكر بأن الشيخ سمى فيلته بإسم جيزان المدينة التى كان يعمل بها أنظر صفحة 13..
4- اسماء مجلس الادارة حسب ماورد في نفس المرجع لعمر ساعاتي هم :-
أ‌- على سلطان رئيسا
ب‌- صالح سلامه مدربا وقائدا
ت‌- عبدالعزيز جميل سكرتيرا
ث‌- عبدالرزاق عجلان عضوا
ج‌- عباس حلواني عضوا
ح‌- عثمان باناجه عضوا
خ‌- عبدالله بن زفر عضوا
د‌- عبداللطيف لنجاوي عضوا
ذ‌- عبداللطيف جميل عضوا
ر‌- زهران إسماعيل عصوا

لمناقشة ما أوردته أقول مستعينا بالله ..1-

1- : لم يكن هناك أي عمران بمدينة جده خارج السور حتى تم هدم السور فى عام 1347 وسؤالي هنا متى تم بناء فيلا الشيخ عبدالعزيز جميل؟؟؟؟ علما بأن هذه المنطقة وهي كيلو إثنين لم يكن بها عمران قبل عام 1360هـ ..
2- الشيخ عبدالعزيز جميل من مواليد عام 1329 هـ أي عند تأسيس نادى الاتحاد كان عمره 18 عاما ؟؟ هل يعقل ذلك ؟؟ وهل يعقل أنه يمتلك فيلا في هذه السن المبكرة ؟؟ وهل يعقل أنه عمل مدير لأموال جيزان ثم مديرا لأموال الاحساء ( أنظر ص 15) ثم عاد وبنى هذه القيللا وأسماها جيزان تيمنا بإسم مدينة جيزان قبل أن يبلغ الثامنه عشر ..
3- كيلو 2 كان يعتبر في الصحراء وبعيد جدا عن سور جده فهل يعقل أن يقوم إنسان البناء على هذا البعد من المدينة وبناء دار له في وقت تنتشر فيه السرقات والتعديات وقطع الطرق ويفتقد الامن والامان .. أستمر الملك عبدالعزيز رحمه سنوات طوال يحارب قطع الطرق والسرقات حتى أستطاع تأمين ذلك بعد مدة طويلة أكثر من عشر سنوات بعد التوحيد .
4- ذكر إسم حمزه فتيحي ضمن المجتمعون المؤسسون للاتحاد عام 1347 علما بان حمزه فتيحي من مواليد عام 1332هـ أي أن عمره خمسة عشر عاما .. فهل معقول أن يكون من المؤسسون وهو طفل .. وكذلك لماذا لم ينضم حمزة لقائمة أعضاء مجلس الادارة
5- جميع من أعرف يعتبر حمزه فتيحي هو المؤسس ولا احد غيره وهذا ينقض أول إدارة مزعومة .
6- عند حصار جدة العم عبدالرزاق شأنه شأن كثير من عوائل جده التي تأثرت بالحصار أخذ عائلته ومن ضمنهم العم حمزة فتيحي لآنه إبن أخته وغادر جده إلى اليمن ولم يعد منها إلا في عام 1350 هـ وهذا شيء سمعته بإذنى .. وفي اليمن رزق العم عبدالرزاق بإبنته الثانية التى زوجها لإبن أخته حمزه . وهذا ينقض ما ذكر عن تأسيس الاتحاد
7- الغرفة التى يقال أنه جرى الاجتماع فيها لم تبنى إلا بعد عام 1353هـ وهو العام الذى تقرر فيه إنشاء عشرون مديرية بالمملكة .. ويمكن الرجوع إلى مديرية البرق والبريد للتأكد من عدم وجود غرفة اللاسكي المزعومه . وكيف تكون موجود في عام 1347هـ ولم يكن هناك مديرية برق وبريد . وكذلك أغلب هذه الاسماء من أسرة جداوية لها وجاهتها ومكانتها فلماذا لم يتم في مبنى أحدهم .
8- يلاحظ أن أعمار هؤلاء المؤسسون تتروح بين عشر عاما وسبعة عشر عاما ماعدا إنين منهم وهم على سلطان وعبدالرزاق عجلان الذي كان موجود في هذا التاريخ باليمن .. وهنا اسأل هل يعقل من رجل له مركزه الاجتماعي مثل الشيخ عبدالرزاق عجلان وعمره أنذاك يتجاوز الثلاثون عاما الحضور مع أطفال . علما بأن في ذلك الزمن السن له مكانته ..
9- العدد الكبير لأعضاء المجلس والذي يبلغ عشرة أشخاص علما بأنه ليس هناك مقرا ولا أعمالا ولا مسابقات تطلب هذا العدد الكبير .
10- لم يقدم المؤرخ أي وثيقة تثبت صدق الدعوى وينقض تاريخ تاسيس الاتحاد العودة إلى سجل الاحوال ومعرفة تارخ أعمار هؤلاء المؤسسون لنعرف أن غالبتهم كانوا أطفالا ..
11- ذكر بأن السبب في إختيار على سلطان رئيسا للنادي بدلا من عبدالعزيز جميل راجع لكون على سلطان كان يحتل منصبا حكوميا مرموقا حيث أنه كان يشغل مدير البريد والبرق .. وسؤالي هنا كيف يشغل هذا المنصب وعمره أنذاك كان لا يبلغ العشرون عاما .. وأيضا لم يكن هناك عام 1347هـ بجده إدارة إسمها البرق والبريد ..
وهناك ملاحظات عديدة على كتاب الاتحاد .. بطل القرن سوف أحاول التعرض لها مستقبلا وبالذات بما أشتشهد به من جريدة صوت الحجاز وقام يأستبدال إسم النصر بالاتحاد وفي جرأة كبيرة

.


وأنتظروا الحلقة القادمة وسيتناول تاريخ الاهلي وتاسيسه ..


محمد غزالي يماني
عضو شرف بنادي الوحدة


وتقبلوا خالص تقديري
اخوكم :: ابو طاهر
نقلا عن منتديات الامبراطور

______________________________
ماشاء الله يانادي التزوير

تزوير تواريخ
تزوير عقود
تزوير تقارير طبيه
لاتستغربوا دايما مايكذب الا شخص ناقص ومعقد
والصراحة الاستاذ ابوطاهر له اكثر من مقال باسم نادي 100 تزوير
والمشكلة انهم حتى بالكذب مايجيدوا
لا ويقولون لك احنا مختصين بالتاريخ
اي تاريخ واي بطيخ واي فسيخ
بكرة يقولو لك ان منصور البلوي تم ترشيحة لرئاسة الفيفا لكنه رفضة زهدا منه
وراح يقول لك ان هارون الرشيد رحمة الله كان من مؤسسين الفعليين للنادي
ويجيك شخص ثاني منهم ويقول لك لا نادي الاتحاد تاسس بالعصر الفرعوني واسسهم الملك خوفوحتى مقر النادي في قلب الهرم من الناحية اليسرى
اي شئ اتوقعة منهم مااقول غير تف عليكم

الموت للخدم الخونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الترحيل

avatar

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ   الخميس نوفمبر 15, 2007 4:16 am

::
الغالي .. بايع الخدم حياكـ الله
وان شاء الله نراك في اقرب وقت يارب ..
.
.
.
اما بخصوص تاريخهم للأسف كل يوم ويبان شي عنهم اسوء من الثاني ..
ويتكلمو عن التاريخ اي تاريخ الله يرضى عليكم ..
انتم عايشين على التزوير والكذب ..
بايع الخدم
اسأل الله ان تفك ظروفك ونشوفك معنا
دمتـ بود
::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كاره الاتشاد



المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ   الأربعاء ديسمبر 10, 2008 12:36 am

يعطيك الف الف عآأإفيهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاكذوبة الكبرى .. الاتحاد تأسس عام 1347هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإتشـــــــاد :: قسم ما يحدث في الاتشاد :: منتدى أخر الصفعات الاتشاديه-
انتقل الى: